القائمة الرئيسيةx

الفوائد الصحية لعين الجمل و علاقته بالتخسيس و الذاكرة

الفوائد الصحية لعين الجمل و علاقته بالتخسيس و الذاكرة

يعتبر عين الجمل أو الجوز أحد أنواع المكسرات التي يفضلها الكثير من الناس و لكن قد لا يعلمون كمية الفوائد الصحية التي قد يحصلوا عليها لما يتكون منه من عناصر غذائية هامة و فيتامينات و معادن تعزز من صحة الجسم و حميته و سنوضح لكم أهم فوائد عين الجمل كالاتي:

  • صحة القلب : أكدت الدراسات العلمية أن الفيتامينات و الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها عين الجمل تقلل من مستوي الكولسترول و بالتالي تقلل من خطر الاصابة بالجلطات و تصلب الشرايين و تعزز و تحسن من صحة القلب.

  • صحة الجهاز المناعي : حيث يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تساعد علي تقوية المناعة و الوقاية من الأمراض و العدوي و الحفاظ علي الجهاز المناعي بالجسم.

  • إنقاص الوزن : يساعد الجوز بشكل واضح في إنقاص الوزن حيث يساعد علي رفع معدل الحرق و خصوصاً فترة الراحة للجسم بالإضافة الي انه يعمل علي إعطاء  الإحساس بالشبع.

  • دعم وظائف الدماغ : يساعد الجوز على تنشيط الذاكرة ويساعد على التركيز ، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة لتقوية الذاكرة.

  • صحة الجهاز العصبي : يحتوى عين الجمل على نسبة عالية من الاوميجا 3 وبعض الفيتامينات التى تساعد فى مكافحة الشيخوخة وتعزيز صحة الجهاز العصبى ووقايته من الخرف والاضطرابات العصبية.

  •  الطاقة و النشاط : بفضل الفيتامينات و الاحماض التي يحتوي عليها عين الجمال , يساعد علي مد الجسم بالنشاط و الحيوية وتحميه من التعب والشعور بالخمول والارهاق المستمر.

  • يعالج العديد من أعراض الاكتئاب : حيث يحتوي علي نسبة كبيرة من الأوميجا 3 و الذي يعالج العديد من حالات الاكتئاب.

  • يعزز صحة الجهاز الهضمي : يحافظ الجوز علي البكتيريا النافعة و يعززها الموجودة في الجهاز الهضمي مما يسهم في االقلب و السرطان.

  • تحسين خصوبة الرجال : يعتبر الجوز تأثير إيجابي على الصحة الإنجابية عند الرجل، وذلك عبر تحسين جودة الحيوانات المنوية وكميتها وسرعتها وقدرتها على الحركة.

  • يساعد في السيطرة على مرض السكري: يساعد الجوز في السيطرة على الوزن مما يقلل من نسبة السكر في الدم وبالتالي السيطرة على السكري.

عين الجمل

القيمة الغذائية لعين الجمل

يعد عين الجمل واحدًا من الأطعمة المتعددة الغنية بالمواد المغذية. يحتوي 100 جرام منه على 15.2 جرام بروتين و65.2 جرام دهون و6.7 جرام ألياف غذائية. يوفر البروتين الموجود في عين الجمل كثير من الأحماض الأمينية الضرورية. 

القيمة الغذائية (لكل 100 جرام)

النسبة

الكربوهيدرات (بالجرام)

13.7

البروتين (بالجرام)

15.2

الأحماض الدهنية غير المشبعة (بالجرام)

56.1

نسبة الأحماض الدهنية غير المشبعة
المتعددة إلى الأحادية

47:9

الألياف (بالجرام)

6.7

الكالسيوم (بالجرام)

98

الحديد (بالجرام)

2.9

الزنك (بالجرام)

3.1

فيتامين ب 6 (بالجرام)

0.54

كل لحظة معلومة جديدة و مفيدة سنقدمها لكم من خلال موقعنا Be-ideal.com

يمكنك التواصل معنا في حال وجود أي استفسارات او مشاكل عبر صفحتنا علي الفيس بوك  Be Ideal أو عن طريق رسائل الموقع من هنا أو من خلال الوتساب عبر الرقم التالي:

واتساب: 01211039944

نعمل دائما لخدمتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X