الأطعمة التي تساعد علي التركيز و صحة الدماغ

الأطعمة التي تساعد علي التركيز و صحة الدماغ

التركيز

إن التركيز هو المجهود العقلي الذي يبذله الشخص في أي نشاط يقوم به سواء كان عملي او تعلمي , أو بمعني أخر توجيه إنتباه الشخص نحو إنجاز مهام أو هدف معين دون تشتت من أي من المؤثرات المحيطة و تلعب بعض الأغذية و الاطعمه دوراً هام في زيادة التركيز و أيضا الحفاظ علي صحة الدماغ و الذاكرة و التي سنوضحها  لكم في هذا المقال.

 

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية من أفضل الاطعمة التي تساعد علي صحة الجسم بشكل  عام و زيادة معدل التركيز بشكل خاص إضافة الي تحسين الذاكرة  حيث تعتبر أغني مصادر الأميجا 3 , فأحماض الأوميجا 3 تلعب دور هام في بناء الخلايا بالجسم فضلاً عن تحسين صحة الدماغ كونها تساهم في زيادة معدل تدفق الدم الي الدماغ ما يساعد علي رفع معدلات التركيز والإدراك و القدرات الفكرية , أيضا تحتوي علي حمض الـ  3 EPA و DHA حيث توفر هذه الأحماض الدهنية فوائد صحية كبيرة للقلب والدماغ والرئتين والدورة الدموية. جرعات عالية من هذه الأحماض الدهنية يمكن أن تساعد في إبطاء تراكم البلاك في الشرايين وتقليل بعض أنواع الدهون في الدم.

و من أهم أنواع الأسماك الدهنية التي تحصل منها علي تلك الأحماض الدهنية السالمون , الرنجة , بلح البحر , السردين , الانشوجة و سمك الماكريل.

الأسماك الدهنية

المكسرات

تأتي المكسرات في المرتبة الثانية من الأطعمة الغنية بأحماض الاوميجا 3 فضلا عن فيتامين E المضاد للأكسدة ,كل هذا يساعد علي حماية خلايا المخ من الإجهاد التأكسدي و تحسين الإدراك كما أنها لها دورفي تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

المكسرات

القهوة

تعتبر المشروبات التي تحتوي علي الكافيين و علي راسهم القهوة من أفضل المشروبات التي تفيد الصحة العامة للجسم حيث تساعد علي زيادة التركيز و أيضا زيادة اليقظة و تحسين الحالة المراجية فضلا عن تقليل مخاطر بعض الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر و الشلل الرعاش  لإحتوائها علي مضادات الأكسدة و الكافيين. 

القهوة

الشوكلاتة الداكنة

و أخيراً و ليس أخراً تعد الشوكولاتة الداكنة مفيدة جداً لصحة الدماغ لإحتوائها علي مركب الفلافونيد الموجود بالكاكاو بأعتباره أحد المركبات المضادة للأكسدة تعمل علي حماية الدماغ من الإجهاد التأكسدي كما أنها تساعد في نمو الخلايا العصبية و الاوعية الدموية المشاركة في الذاكرة و التعلم.

 

الشوكولاتة الداكنة

كل لحظة معلومة جديدة و مفيدة سنقدمها لكم من خلال موقعنا Be-ideal.com

يمكنك التواصل معنا في حال وجود أي استفسارات او مشاكل عبر صفحتنا علي الفيس بوك  Be Ideal أو عن طريق رسائل الموقع من هنا أو من خلال الوتساب عبر الرقم التالي:

واتساب: 01211039944

نعمل دائما لخدمتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Avatar Mobile
Main Menu x
X